مركز الإعتمادات العربى
مرحبا بك في مركز الإعتمادات العربي

تشرفنا زيارتك لنا وندعوك الى التسجيل وانضمام لنا والتمتع بخدماتنا المتميزة

مركز الإعتمادات العربى

إعتمادات أحلى منتدى , خدمات الإعتمادات و المعاملات المالية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر
 

 جدولة رسائل Gmail لإرسالها في وقت محدد على الكمبيوتر أو الهاتف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
goboy
رئيس الاشراف
رئيس الاشراف
goboy

جدولة رسائل Gmail لإرسالها في وقت محدد على الكمبيوتر أو الهاتف Morocc10
ذكر
عدد المساهمات : 2056
التقييم : 0
العمر : 25
احترام قوانين المنتدى : جدولة رسائل Gmail لإرسالها في وقت محدد على الكمبيوتر أو الهاتف Qyalp115

جدولة رسائل Gmail لإرسالها في وقت محدد على الكمبيوتر أو الهاتف Empty
مُساهمةموضوع: جدولة رسائل Gmail لإرسالها في وقت محدد على الكمبيوتر أو الهاتف   جدولة رسائل Gmail لإرسالها في وقت محدد على الكمبيوتر أو الهاتف Emptyالخميس 18 أبريل - 11:53

على الرغم من كونه أشهر خدمات البريد الإلكتروني في العالم حتى وقتنا هذا، إلا أن Gmail مازال يفتقر إلى بعض الميزات المهمة؛ على رأسها ميزة جدولة الرسائل الإلكترونية. إذا كنت واحدًا من هؤلاء الذين يعتمدون على البريد الإلكتروني في حياتهم اليومية للتواصل مع الأقارب أو الأصدقاء أو العملاء، فربما تقدر هذه الميزة جيدًا وترى أن وجودها أمر حتمي. إذ يمكنك كتابة محتوى الرسالة ولكن بدلًا من إرسالها في الحال إلى الطرف الآخر، يمكنك تحديد موعد حيث يتم فيه إرسال البريد تلقائيًا. هذا مفيدًا جدًا في بعض المواقف، والأمثلة كثيرة جدًا. لذلك، دعونا نتطرق في هذا المقال إلى إستعراض أفضل الأدوات التي تجعلك قادرًا على جدولة رسائل البريد الإلكتروني في Gmail بما إن البريد لا يحتوي على خاصية كهذه إفتراضيًا كما أشرنا.


جدولة رسائل Gmail لإرسالها في وقت محدد على الكمبيوتر أو الهاتف Shutterstock_1121678042

1- استخدام إضافة Schedule Email على كروم


جدولة رسائل Gmail لإرسالها في وقت محدد على الكمبيوتر أو الهاتف 1

تسمح لك إضافة Schedule Email المجانية لمتصفح جوجل كروم أن تقوم بجدولة رسائل البريد الإلكتروني بكل سهولة في حالة كنت تستعمل إصدار الويب من Gmail على الكمبيوتر. كل ما عليك بعد تثبيتها على المتصفح هو تسجيل الدخول إلى حسابك على الجيميل ثم الموافقة على منح الإضافة بعض صلاحيات الوصول إلى هذا الحساب. عند الإنتهاء من هذه الخُطوة، أضغط على زر Compose لإظهار نافذة كتابة بريد إلكتروني، وهنا ستلاحظ ظهور زر جديد بجوار زر "Send" بالأسفل والذي بنقرة واحدة فوقه يكون باستطاعتك تحديد الوقت والتاريخ حيث يتم إرسال البريد تلقائيًا إلى الطرف المعني. ستجد ضمن هذه النافذة أيضًا أقتراحات لمواعيد تم إعدادها بشكل مُسبق بحيث تسهل عليك عملية الجدولة بدلًا من تحديد وقت وتاريخ يدويًا. عمومًا، عند الإنتهاء من تحديد الموعد، اضغط على زر Send Later وسيتم حفظ البريد فى المسودة إلى أن يحين الموعد المحدد فيتم نقلها من المسودة إلى الرسائل المرسلة.

جدولة رسائل Gmail لإرسالها في وقت محدد على الكمبيوتر أو الهاتف 22

كما ذكرنا، إضافة Schedule Email ستقوم بإرسال البريد تلقائيًا فى الموعد المحدد. ولكن إذا كنت تريد إجراء تعديل على الرسالة أو تغيير الموعد أو منع إرسال الرسالة من أساسه، فتستطيع أن تفعل ذلك بالانتقال إلى قسم Draft فى Gmail حيث تجد الرسالة الإلكترونية هناك، بضغطة واحدة فوقها ستجد زر Cancel إذا أردت إلغاء إرسال البريد، وزر Edit Message لتعديل المحتوى أو لإعادة جدولة البريد مرة أخرى في موعد مختلف.


2- استخدام إضافة Boomerang for Gmail للمتصفحات


جدولة رسائل Gmail لإرسالها في وقت محدد على الكمبيوتر أو الهاتف 6

تعتبر الاضافة السابقة وسيلة بسيطة لجدولة رسائل Gmail الإلكترونية، ولكنها تعمل فقط على متصفح جوجل كروم، لذا قد لا تكون خيار مناسب للبعض. في هذه الحالة، يمكنك إعتبار إضافة Boomerang for Gmail بديل مثالي، حيث أنها توفر إمكانية جدولة رسائل جيميل مع دعم العمل على شريحة واسعة من المتصفحات مثل فايرفوكس، مايكروسوفت إيدج، سفاري، وبالطبع جوجل كروم. ولكن سبب إشارتنا لهذه الإضافة ليس لأنها متعددة المنصات، بل أيضًا تقدم مميزات وخصائص قوية تساعدك على تحقيق أقصى استفادة من بريد Gmail. المشكلة الوحيدة هُنا أن الإصدار المجاني من الإضافة يسمح فقط بجدولة 10 رسائل إلكترونية كل شهر؛ إذا أردت جدولة عدد أكبر، سوف يتعين عليك الاشتراك في النسخة المدفوعة.

على العموم، آلية عمل الإضافة لا تختلف كثيرًا عن Schedule Email حيث تقوم بتثبيتها على متصفحك المفضل ثم تسجيل الدخول إلى بريد Gmail الخاص بك ومن ثم الموافقة على صلاحيات الوصول. فيما بعد عندما تقوم بكتابة بريد إلكتروني، ستجد شريط جديد ظهر بالأسفل حيث يمكنك تحديد بيانات الجدولة سواء يدويًا أو تلقائيًا من المواعيد المحددة مسبقًا، وفي النهاية أضغط على زر Send Later لحفظ الرسالة وإرسالها فى التوقيت المُعين. 
جدولة رسائل Gmail لإرسالها في وقت محدد على الكمبيوتر أو الهاتف 5

لن تعثر على الإضافة المجدولة فى قسم Draft أو داخل أقسام بريد Gmail عمومًا، بل الطريقة الوحيدة للوصول إليها هي النقر على شعار Boomerang داخل صفحة Gmail ثم إختيار Messages To Send Later وسوف يتم توجيهك فورًا إلى صفحة حيث توجد الرسالة المجدولة وبها بعض الخيارات مثل تعديل المحتوى أو إعادة الجدولة او إرسال الرسالة فى الوقت الحالي أو عدم إرسال الرسالة وبالتالي يتم إرجاعها إلى المسودة.


3- استخدام تطبيق Spark على هاتفك الذكي


جدولة رسائل Gmail لإرسالها في وقت محدد على الكمبيوتر أو الهاتف Screenshot_20190417-215538_Spark

إذا كنت تستخدم بريد Gmail على هاتفك الذكي سواء أندرويد أو iOS، فلن تعثر كذلك على خاصية مدمجة تتيح لك جدولة الرسائل وسيتعين عليك استخدام تطبيق طرف ثالث لتأدية هذه المهمة. هنا أرشح لكم تطبيق Spark الذي يعُد أفضل بديل لتطبيق Gmail نظرًا لتضمينه عددًا من المميزات الجديدة التي تساعدك في عملك إذا كنت مرتبط باستخدام البريد الإلكتروني. من بين هذه المميزات هي القدرة على جدولة الرسائل. فما عليك سوى تثبيت التطبيق على هاتفك ثم تسجيل الدخول إلى حسابك على Gmail والموافقة على صلاحيات الوصول. بعد ذلك اضغط على زر + لعرض شاشة كتابة بريد إلكتروني، وحينما تنتهي من كتابة المحتوى اضغط على زر Send Later الموجود فى منتصف الخيارات اليمنى بالاسفل حيث يمكنك جدولة الرسالة بسهولة كما هو واضح فى الصورة أعلاه.


4- استخدام تطبيق SKEDit على الأندرويد


جدولة رسائل Gmail لإرسالها في وقت محدد على الكمبيوتر أو الهاتف Screenshot_20190417-214928_SKEDit


إذا كنت لا تريد استخدام بديل لتطبيق Gmail حتى يكون بوسعك جدولة الرسائل الإلكترونية، فيمكنك استخدام تطبيق SKEDit والذي يركز فقط على جدولة الرسائل؛ أي رسائل سواء إلكترونية أو رسائل الواتس أب أو رسائل قصيرة...إلخ، وهو تطبيق مجانى ويعمل بشكل ممتاز. إذن، ستحتاج فى البداية بعد تشغيله على جوالك للمرة الاولى إلى إنشاء حساب جديد باستخدام بريدك الإلكتروني Gmail ويجب عليك تأكيد أن الحساب تابع لك من خلال كتابة رمز مكون من 6 أرقام تم إرسالهُ إلى هذا البريد. بعد الإنتهاء من هذه الخُطوة، قم الضغط على Email وأدخل البريد الخاص بالطرف الأخر ثم المحتوى ثم حدد بيانات الجدولة واضغط على علامة صح (✔️) بالأعلى ليتم بذلك جدولة الرسالة الإلكترونية بنجاح. يتيح لك التطبيق أيضًا خيارات مفيدة مثل تكرار جدولة الرسالة فى مواعيد مختلفة، أو أن يأخذ منك إذن التأكيد قبل إرسال الرسالة من تلقاء نفسه.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ifada.ace.st
 
جدولة رسائل Gmail لإرسالها في وقت محدد على الكمبيوتر أو الهاتف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركز الإعتمادات العربى :: قسم التكنولوجيا Technology Section :: اقسام التكنولوجيا :: الاسئلة الشائعة حول الهواتف-