مركز الإعتمادات العربى
مرحبا بك في مركز الإعتمادات العربي

تشرفنا زيارتك لنا وندعوك الى التسجيل وانضمام لنا والتمتع بخدماتنا المتميزة

مركز الإعتمادات العربى

إعتمادات أحلى منتدى , خدمات الإعتمادات و المعاملات المالية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 كيفية التصرف اذا وقع حادث لطفلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
JAR7
عضو سوبر
عضو سوبر



انثى
عدد المساهمات : 13599
التقييم : 39
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: كيفية التصرف اذا وقع حادث لطفلك   السبت 5 سبتمبر - 23:04

كيفية التصرف اذا وقع حادث لطفلك





كيفية التصرف حادث لطفلك

يٌصاب معظم الأطفال الصغار ببعض الإصابات والحوادث. معظمها طفيفة، ولكن من المنطقي أن تعرفي ما الذي عليكٍ فعله إذا كان الحادث أو الإصابة أكثر خطورة.
ابدأي بتعلّم بعض الإسعافات الأولية الأساسية أو مراجعة ما تعرفينه مسبقاً.يمكن للمشرفة الصحية أو مركز الأطفال المحلي أيضاً إقامة دورات.
إذا وقع حادث


يمكن أن يكون من الصعب معرفة متى يتم استدعاء سيارة الإسعاف و متى عليك أخذ طفلك إلى قسم الحوادث والطوارئ .استخدمي ما يلي للإرشاد :
استدعي سيارة الإسعاف إذا كان طفلك:• توقف عن التنفس• يصارع لكي يتنفس (على سبيل المثال، قد تلاحظين سحباً تحت القفص الصدري)• فاقداً للوعي أو غير مدركٍ لما يدور حوله• لا يستيقظ• أصابته نوبة للمرة الأولى ، حتى لو بدا أنه يتعافىخذي طفلك إلى قسم الحوادث والطوارئ إذا كان:• لديه حمى وخمول باستمرار رغم تناوله الباراسيتامول أو الإيبوبروفين• يواجه صعوبة في التنفس (التنفس السريع، اللهاث أو كان صفيراً)• لديه آلام شديدة في البطن• لديه جرح لا يتوقف عن النزيف أو مفتوحاً بشكل واسع• لديه جرح في الساق أو الذراع ولا يمكنه استخدام هذا الطرف• قد ابتلع سُماً أو أقراص دواءإذا كنتي قلقةً حول جروح طفلك و لستِ متأكدةً إذا كان بحاجة إلى مساعدة طبية، اتصلي بطبيبك.إذا كنت غير متأكدة ما إذا كان عليكي تحريك طفلك، تأكدي من أنه دافئ، ثم استدعي سيارة الإسعاف.

أجسام في الأنف أو الأذنين


إذا كان لدى طفلك شيء عالق في أنفه أو أذنه، اتركيه حيث هو. إذا حاولت إزالته، قد تدفعيه للداخل أبعد من ذلك. خذي طفلك إلى أقرب قسم للحوادث والطوارئ أو وحدة الجروح الطفيفة. إذا سُدَّ أنفه، أظهري لطفلك كيفية التنفس من خلال فمه.

الجروح


إذا كان هناك الكثير من النزيف، اضغطي بقوة على الجرح بقطعة قماش نظيفة، مثل منشفة الشاي أو الفانيلا.إذا لم يكن لديك ، استخدم أصابعكي. اضغطي حتى يتوقف النزيف. قد يستغرق هذا 10 دقائق أو أكثر. لا تستخدمي العصبة أو ربط أي شيء بإحكام حتى يتوقف دوران الدم.ارفعي الطرف المصاب، إذا كان ذلك ممكناً. سوف يساعد هذا على وقف النزيف. لا تفعلي ذلك إذا كنت تعتقدين بأن الطرف قد يكون مكسوراً. إذا أمكنكِ العثور على ضماد نظيف، غطي الجرح. إذا تسرب الدم خلال الضماد، اتركيه هناك و ضعي ضماداً آخر على الجزء العلوي.من غير العادي أن ينزف الجرح كثيراً لدرجة التعرض لفقدان دم خطير. ليست هناك حاجة عادة لسيارة الإسعاف، ولكن إذا بقي الجرح ينزف أو هناك فجوة بين حواف الجرح، اذهبي إلى قسم الحوادث و الطوارئ أو وحدة الجروح الطفيفة. إذا كان هناك احتمال وجود جسم غريب (مثل قطعة من الزجاج) في الجرح، اذهبي إلى قسم الحوادث و الطوارئ. إذا كانت لقاحات طفلك قديمة، اسألي طبيبك أو المستشفى إذا كان ينبغي له أخذ لقاح الكزاز.

الحروق والسمط


ضعي الحرق فوراً تحت مياه جارية باردة لخفض درجة حرارة الجلد. لا تفعلي هذا لمدة أطول من 10 دقائق حتى يصبح الرُّضَّع والأطفال حديثي المشي باردين جداً. إذا لم يكن هناك مياه جارية، اغمري الحرق في الماء البارد أو أي سوائل باردة أخرى، مثل الحليب أو مشروب بارد آخر.استخدمي شيء نظيف وغير رقيق، كوسادة من القطن، منشفة الصحون الكتانية أو لفافة حفظ الأغذية، لتغطية الحروق.سوف يقلل هذا من خطر العدوى. إذا كانت ملابس طفلك ملتصقة على الجلد، لا تحاولي خلعها.لا تضعي الزبدة، معجون الأسنان، زيت أو مرهم على الحرق لأنه سوف يتعين تطيهر الحرق منها قبل أن يتم علاجه. اعتماداً على شدة الحرق ، اذهبي إلى طبيبك أو إلى وحدة الجروح الطفيفة أو قسم الحوادث و الطوارئ.ستطفح فقاعات الحروق بشكل طبيعي. تحتاج المنطقة الرقيقة تحتها إلى ضماد واقٍ. اطلبي مشورة من الصيدلاني أو الممرِّض الممارس.


بلع السموم


إذا كنت تعتقدين أن طفلك قد ابتلع حبوب الدواء أو الأدوية:مقالات ننصح بهاالنوم والتعب بعد الإنجابالرشح والتهابات الأذن عند الأطفالالإرضاع الطبيعي: الوضعية والتثبيتاختبارات وفحوصات ما قبل الولادةالحساسيات الغذائية عند الأطفال
• اقضِ دقيقة أو اثنتين للبحث عن الحبوب المفقودة ،إذا كنت متأكدة تماماً (هل دحرجها تحت كرسي؟).• إذا كنت لا تزالين تعتقدين أن طفلك قد ابتلع شيئاً، خذيه إلى الطبيب أو المستشفى على الفور، الأقرب منهما.• خذي المجموعة الكاملة من الأقراص معك حيث يمكن للأطباء التحقق من وضع العلامات وحساب الكمية التي يكون طفلك قد أخذها.• راقبي طفلك عن كثب و كوني مستعدةً لمتابعة تسلسل الإنعاش.• إذا كان ذلك ممكناً، دوّني اسم كل شيء تعتقدين أن طفلك قد قام بابتلاعه، بحيث يمكنك إخبار الطبيب.• لا تعطي طفلك الملح والماء، أو القيام بأي شيء آخر يجعله مريضاً.إذا كنت تعتقدين أن طفلك قد ابتلع مواد الحديقة أو المنزل الكيماوية:• قومي بتهدئة طفلك قدر ما تستطيعين (و سيكون هذا أسهل إذا قمت بتهدئة نفسك).تصرفي بسرعة لأخذطفلك إلى المستشفى.• إذا كان ذلك ممكناً، دوّني اسم كل شيء تعتقدين أن طفلك قد قام بابتلاعه، بحيث يمكنك إخبار الطبيب..• إذا كان طفلك يتألم أو كان هناك أي بقع، وجع أو تقرحات حول الفم، فإنه ربما قد ابتلع شيئاً تآكلياً.أعطه الحليب أو الماء ليرتشفه من أجل تخفيف الحرق واحمليه إلى المستشفى بسرعة.

الصدمة


إذا بدا طفلك شاحباً و / أو يشعر بتوعُّك بعد وقوع الحادث، دعيه يستلقي. ابقيه دافئاً و مغطّى، ولكن ليس حاراً جداً. إذا كان طفلك يشعر بالإغماء، حاولي أن تُبقي رأسه إلى أسفل، ويفضَّل، أن يستلقي على الأرض .فإن الشعور بالإغماء يزول خلال دقيقة أو اثنتين.
النوبات أو التشنجات


إذا كان طفلك يعاني من النوبة، فإن ذلك قد يجعله أزرقاً ويصبح جامداً، وعيناه محدّقتان.ستقوم عيناه بالدوران أحياناًوسوف ترتعش أطرافه و تهتز .أو قد يبدأ بالتخبّط فجأة . سوف تساعدك الاقتراحات التالية على التعامل مع النوبة:
• ابقي هادئة.• دعي طفلك يستلقي على جانبه لتكوني متأكدة من أنه لن يتقيأ أو يختنق.لا تضعي أي شيء في فمه. إذا كنت تعتقدين أنه يختنق من طعام أو جسم ما، حاولي إزالته.• قومي بإزالة ملابس طفلك وأية أغطية وتأكدي من أنها فاترة و ليست باردة.• معظم النوبات ستتوقف في غضون ثلاث دقائق.عندما تنتهي، طمئني طفلك، دعيه يرتاح واستدعي الطبيب.• إذا لم تتوقف النوبة في غضون ثلاث دقائق، استدعي سيارة الإسعاف.إذا توقفت ولكنها كانت نوبة طفلك الأولى ، خذيه إلى أقرب قسم للحوادث والطوارئ لكي يتم فحصه.• لاتضطربي.تحتاج النوبات الاستمرار لفترة أطول من 30 دقيقة لكي تسبب خطراً و تلفاً في الدماغ.• حتى لو لم تكن المرة الأولى وطفلك يتعافى بسرعة، دعي طبيبك يعلم بأن طفلك قد أُصيب بنوبة.على الرغم من أن النوبات قد تبدو مثيرة للقلق، فهي شائعة عند الأطفال تحت سن الثالثة. حتى إن كانت هناك أسباب أخرى لإصابة الأطفال بالنوبة، فإن درجة الحرارة المرتفعة هي الحافز الأكثر شيوعاً. اعرفي المزيد عن علاج ارتفاع درجة الحرارة لدى الأطفال.تصبح نوبات الحمى، والمعروفة أيضاً باسم التشنجات الحموية، بشكل متزايد أقل شيوعاً بعد سن ثلاث سنوات و تصبح تقريباً معدومة بعد سن الخامسة.لا ترتبط التشنجات الحموية عادة مع الصرع. اقرأي المزيد عن التشنجات الحموية.
الصدمة الكهربائية


قومي على الدوام بإيقاف التيار الكهربائي قبل أن الاقتراب من طفلك. إذا لم يكن ذلك ممكناً، ادفعي الطفل بعيداً عن مصدر الصدمة بأداة خشبية أو بلاستيكية، مثل مقبض المكنسة. حاولي بلطف تنشيط طفلك عن طريق النقرعلى قدميه أو تمسيد رقبته و اصرخي "مرحباً" أو "استيقظ".إذا لم تلقِ أي استجابة من طفلك، عليكي اتباع تسلسل الإنعاش.

كسور في العظام


إذا كنت تعتقدين أن رقبة طفلك أو عموده الفقري قد أُصيب، استدعي سيارة الإسعاف. لا تُحركيه. أي حركة لا ضرورية قد تسبب الشلل. قد تكون عظمة في ساق أو ذراع طفلك مكسورة إذا كان يتألم ومتورم ويبدو الطرف أنه يتوضّع بزاوية غريبة.
إذا لم يكن بإمكانك نقل طفلك بسهولة دون أن تتتسبي له بالألم، استدعي سيارة الإسعاف. إذا كان عليك نقل طفلك، فيجب أن تكوني لطيفةً جداً. ضعي يداً واحدة فوق الإصابة و الأخرى تحتها لتثبيتها و دعمها (استخدمي البطانيات أو الملابس إذا لزم الأمر). أرِيحي طفلك و خذيه إلى المستشفى.إذا كنت تعتقدين أن طفلك يتألم، اعطيه مسكنات الألم حتى لو كنتي ذاهبةً إلى قسم الحوادث والطوارئ.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ramy Osman
عضو سوبر
عضو سوبر



ذكر
عدد المساهمات : 11207
التقييم : 5
العمر : 19
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: كيفية التصرف اذا وقع حادث لطفلك   الأحد 6 سبتمبر - 23:45

بارك الله فيك على الموضوع القيم والمميز

وفي انتظار جديدك الأروع والمميز

لك مني أجمل التحيات

وكل التوفيق لك يا رب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://khlykco0ol.egyptfree.net/
JAR7
عضو سوبر
عضو سوبر



انثى
عدد المساهمات : 13599
التقييم : 39
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: كيفية التصرف اذا وقع حادث لطفلك   الإثنين 7 سبتمبر - 5:45

منورين الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Youth
عضو سوبر
عضو سوبر



ذكر
عدد المساهمات : 11441
التقييم : 3
العمر : 17
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: كيفية التصرف اذا وقع حادث لطفلك   الإثنين 7 سبتمبر - 18:32

يعطيگ آلعآفيه على آلطرح آلقيم وآلرآئع .. !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.t-altwer.com/
JAR7
عضو سوبر
عضو سوبر



انثى
عدد المساهمات : 13599
التقييم : 39
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: كيفية التصرف اذا وقع حادث لطفلك   الأربعاء 9 سبتمبر - 6:42

منورين الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
$ جون سينا $
مشرف المنتدى
مشرف المنتدى



ذكر
عدد المساهمات : 4327
التقييم : 5
العمر : 20
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: كيفية التصرف اذا وقع حادث لطفلك   الثلاثاء 10 نوفمبر - 14:57

بارك الله فيك ,,#

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mazika18.montadarabi.com/
 
كيفية التصرف اذا وقع حادث لطفلك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركز الإعتمادات العربى :: الأقسام العامة General Section ::   :: قسم آدم و حواء-