مركز الإعتمادات العربى
مرحبا بك في مركز الإعتمادات العربي

تشرفنا زيارتك لنا وندعوك الى التسجيل وانضمام لنا والتمتع بخدماتنا المتميزة

مركز الإعتمادات العربى

إعتمادات أحلى منتدى , خدمات الإعتمادات و المعاملات المالية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  في فترة التبويض أعاني من نزيف يحصل بعد الجماع فما سببه؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
aLmOjREm|B.M.W
عضو سوبر
عضو سوبر


ذكر
عدد المساهمات : 2762
التقييم : 0
العمر : 17
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: في فترة التبويض أعاني من نزيف يحصل بعد الجماع فما سببه؟   الثلاثاء 3 مارس - 2:29

السؤال
السلام عليكم

أنا متزوجة منذ 10 سنوات، عمري 32 سنة، ووزني 90 كيلو، ووطولي 1متر62سم.

مشكلتي: حصل لي إسقاط منذ عامين، ولم تنتظم دورتي بعدها، واستشرت طبيبة فأعطتني دواء لتنظيم الدورة، أخذته لمدة 3 شهور، وفي الشهر الثالث وبعد الدورة ب 12 يوما -أي وقت الإباضة-؛ جامعني زوجي وحصل نزيف، بعدها بأسبوع أو أكثر أصبح ينزل على شكل إفرازات أجدها عند دخول المرحاض، وعند استشارة الطبيبة؛ قالت: إنه التهاب بالمثانة، وأعطتني الدواء.

وفي هذا الشهر تكرر الأمر، حيث أنه في اليوم 14 بعد الدورة حصل جماع، ونزلت بعده قطرات دم، وتكرر الجماع في اليوم 17؛ لأنه وقت إباضة، لأني أريد الحمل، فنزل دم كثير، وما زال مستمرا حتى بعد يومين من ذلك، مع وجود كتل صغيرة.

ملاحظة: لا ينزل مني دم بعد الجماع في غير وقت الإباضة.
الإجابــة

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سهام حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أتفهم رغبتك في الحمل -يا عزيزتي-، لكن يجب أولا معرفة سبب عدم انتظام الدورة عندك، وذلك قبل البدء بأي علاج، فلا يكفي تنظيم الدورة بحبوب (الدوفاستون) حتى يحدث الحمل.

ولم تذكري لي ما هو شكل عدم الانتظام في الدورة الذي حدث عندك منذ سنتين، هل هو على شكل تقارب أم تباعد؟ وما هي المدة الفاصلة بين الدورات؟

لقد لفت انتباهي بأن وزنك زائد بشكل كبير عن المعدل المقبول لطولك، لذلك إذا كانت الدورة عندك متباعدة؛ فعلى الأرجح بأن لديك تكيسا على المبايض، وهو السبب في حدوث الإجهاض، وفي تأخر الحمل لغاية الآن، بل وقد يكون هو السبب في نزول الدم بعد الجماع؛ لأن التكيس يؤدي إلى تسمك شديد وهشاشة في بطانة الرحم، وخاصة في فترة التبويض.

لكن لا يمكن القول بوجود تكيس على المبايض إلا بعد عمل بعض التحاليل الأساسية، وذلك للتأكد من وظيفة الغدة الدرقية والكظرية وهرمون الحليب، وهذه التحاليل هي:
LH-FSH-TOTAL AND FREE TESTOSTERON-TSH-FREE T3-T-PROLACTIN-DHEAS

ويجب عملها في ثاني أو ثالث يوم من الدورة، وفي الصباح.

وبالطبع يجب دوما عمل تصوير تلفزيوني للرحم والمبيضين، مع عمل مسحة لعنق الرحم تسمى PAP SMEAR؛ للتأكد من سلامة الخلايا فيه.

فإن تبين بأن كل شيء سليم وطبيعي؛ فعلى الأرجح بأن لديك تكيسا على المبايض، لكنه غير ظاهر بالتحاليل، وبالتالي فإن (الدفاستون) لن يحل المشكلة، بل يجب علاج التكيس بشكل صحيح، وهذا يتم عن طريق:

1- خفض الوزن بشكل تدريجي عن طريق حمية مدروسة، وممارسة الرياضة بانتظام.

2- تناول حبوب تسمى (الغلكوفاج ) عيار 500 ملغ حبة واحدة يوميا مدة أسبوع، ثم حبتين يوميا في الأسبوع الثاني، ثم ثلاث حبات في الأسبوع الثالث، ثم الاستمرار على ثلاث حبات بعد ذلك لمدة لا تقل عن ستة أشهر، فإن حدث حمل خلال هذه الفترة؛ فيمكنك الاستمرار بتناول (الغلكوفاج)؛ لأنه سيساعد في تقليل احتمال الإجهاض -بإذن الله تعالى-.

إذا لم يحدث حمل -لا قدر الله-؛ فهنا يمكن إضافة المنشطات المبيضية، مثل: (الكلوميد)، مع الاستمرار على تناول الغلكوفاج، مع متابعة الإباضة بالتصوير من أجل ضبط الجرعة المناسبة لجسمك.

نسأل الله عز وجل أن يرزقك بما تقر به عينك عما قريب

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
انور زياية
وكيل اعتمادات الجزائر
وكيل اعتمادات الجزائر



ذكر
عدد المساهمات : 14097
التقييم : 24
العمر : 54
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: في فترة التبويض أعاني من نزيف يحصل بعد الجماع فما سببه؟   الثلاثاء 3 مارس - 7:36

موضوع قيم و رائع
نال إعجـــــــــــابي
بوركتم  واصل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://educ47online.0wn0.com/
AsHeK DraGOn
عضو سوبر
عضو سوبر



ذكر
عدد المساهمات : 2256
التقييم : 0
العمر : 23
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: في فترة التبويض أعاني من نزيف يحصل بعد الجماع فما سببه؟   الثلاثاء 3 مارس - 16:31

سلمت الايادي بما
خطت من ابداع وتميز

موضوع رائع
ابدعتـ وتمـــــــيزت في طرحهـــــــ

لكم مني ارق التحايا العطره

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://asedaa.blogspot.com/
امير الاحزان
عضو سوبر
عضو سوبر


ذكر
عدد المساهمات : 1855
التقييم : 3
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: في فترة التبويض أعاني من نزيف يحصل بعد الجماع فما سببه؟   الثلاثاء 3 مارس - 16:32

سلمت أناملك/ي الذهبية عالطرح الرائع
الذي أنار صفحات منتدى الابداع العربي
بكل ماهو جديد لكِ مني أرق وأجمل التحايا
على هذا التألق والأبداع
والذي هو حليفك/ي دوما" أن شاء الله

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
huss9898ien
عضو سوبر
عضو سوبر


عدد المساهمات : 1758
التقييم : 0
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: في فترة التبويض أعاني من نزيف يحصل بعد الجماع فما سببه؟   الجمعة 6 مارس - 9:08

شكرااا لك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ramy Osman
عضو سوبر
عضو سوبر



ذكر
عدد المساهمات : 11207
التقييم : 5
العمر : 19
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: في فترة التبويض أعاني من نزيف يحصل بعد الجماع فما سببه؟   الجمعة 10 يوليو - 1:46

شكراً على الموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://khlykco0ol.egyptfree.net/
 
في فترة التبويض أعاني من نزيف يحصل بعد الجماع فما سببه؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركز الإعتمادات العربى :: الأقسام العامة General Section ::   :: قسم الركن الإسلامي-