مركز الإعتمادات العربى
مرحبا بك في مركز الإعتمادات العربي

تشرفنا زيارتك لنا وندعوك الى التسجيل وانضمام لنا والتمتع بخدماتنا المتميزة

مركز الإعتمادات العربى

إعتمادات أحلى منتدى , خدمات الإعتمادات و المعاملات المالية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
شاطر | 
 

 ظنــــــون خــــاطئة فـــي أحكــــــام الوضـــوء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
AmEr-Dz
عضو سوبر
عضو سوبر



ذكر
عدد المساهمات : 6648
التقييم : 4
العمر : 21
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: ظنــــــون خــــاطئة فـــي أحكــــــام الوضـــوء   الخميس 8 يناير - 15:46


بسم الله الرحمن الرحيم

 

انتبه واحذر :ظنــــــون_خــــاطئة_فـــي_أحكــــــام_الوضـــوء



1-يظن بعض الناس أنه ﻻ يجوز الوضوء وأنت كاشف عورتك !


قال العﻼمة ابن باز : ليس ستر العورة شرطًا في صحة الوضوء .



ـــــ فتاوى ابن باز ( 101 /10 )؛




2- يظن بعض الناس أنه ﻻ يصح الوضوء بالماء اﻷحمر.

والصحيح : ﻻ حرج في استعماله إذا كان تغيره بغير نجاسة .

ـــــ اللجنة الدائمة ( 6401 )؛

اا

3- يظن بعض الناس أن من قدم غسل أحد أعضائه اليسرى

على اليمنى ﻻ يصح وضوءه.

قال النووي : أجمع العلماء على أن تقديم اليمين على اليسار من اليدين والرجلين في الوضوء سنة لو خالفها فاته الفضل وصح وضوءه .

ـــــ شرح مسلم ( 160/3 )

اا

4-كثير من الناس يرفع اﻷصبع بالتشهد بعد الوضوء .

قال العﻼمة ابن عثيمين : ﻻ أعلم له أصﻼ.

ــــــ فتاوى نور على درب ( 117/8 ) ؛

اا

5- ويظن بعض الناس أنك اذا لمست النجاسة يجب أن تتوضأ من جديد !

قال العﻼمة ابن عثيمين : الوطء بالقدم على النجاسة وهي ﻻ تزال رطبة ﻻ ينقض الوضوء، وعليه أن يطهر ما يجب تطهيره-أي : يطهر موضع النجاسة فقط

ــــــ فتاوى ابن عثيمين ( 119 /52 )؛

اا

6- كثير من الناس يتحرج من المسح على الجورب المخرق.

قال العﻼمة ابن عثيمين : يجوز المسح على الخف المخرق، ويجوز المسح على الخف الخفيف، كثيرا من الصحابة كانوا فقراء، وغالب الفقراء ﻻ تخلو
خفافهم من خروق.

ــــــ فتاوى ابن عثيمين ( 116 /11 )؛

اا

7- بعض الناس يمسح على جورب عليه صورة من ذوات اﻷرواح .

قال العﻼمة ابن عثيمين : ﻻ يجوز المسح على الجورب الذي فيه صورة حيوان، ﻷن المسح على الخفين رخصة فﻼ تباح بالمعصية .
ـــــــ فتاوى ابن عثيمين ( 116 /11 ) .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JAR7
عضو سوبر
عضو سوبر



انثى
عدد المساهمات : 13598
التقييم : 39
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: ظنــــــون خــــاطئة فـــي أحكــــــام الوضـــوء   الثلاثاء 13 يناير - 15:34

يعطيگ آلعآفيه على آلطرح آلقيم وآلرآئع
چزآگ آلله گل خير وچعله فى ميزآن حسنآتگ يوم آلقيامه
تسلم آلآيآدى وپآرگ آلله فيگ
دمت پحفظ آلرحمن

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
AmEr DeSiGN
عضو سوبر
عضو سوبر


ذكر
عدد المساهمات : 18267
التقييم : 0
العمر : 17
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: ظنــــــون خــــاطئة فـــي أحكــــــام الوضـــوء   الأحد 18 يناير - 20:32

شكرا ,,

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibda3araby.com/
AsEeR CaFe
عضو سوبر
عضو سوبر



ذكر
عدد المساهمات : 7455
التقييم : 9
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: ظنــــــون خــــاطئة فـــي أحكــــــام الوضـــوء   السبت 20 يونيو - 15:54

مرحبا بك ..
اشكرك ع الطرح المتميز
واصل ي بطل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ظنــــــون خــــاطئة فـــي أحكــــــام الوضـــوء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركز الإعتمادات العربى :: الأقسام العامة General Section ::   :: قسم الركن الإسلامي-