مركز الإعتمادات العربى
مرحبا بك في مركز الإعتمادات العربي

تشرفنا زيارتك لنا وندعوك الى التسجيل وانضمام لنا والتمتع بخدماتنا المتميزة

مركز الإعتمادات العربى

إعتمادات أحلى منتدى , خدمات الإعتمادات و المعاملات المالية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسير الماضي
عضو سوبر
عضو سوبر


ذكر
عدد المساهمات : 8889
التقييم : 4
العمر : 21
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟   الأحد 13 أكتوبر - 16:53

زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟
تعوّد بعض الزوجات الإهمال وعدم التنظيم والترتيب في بيتها ومع زوجها وأبنائها الذين يصبرون حينا ويتذمرون حينا آخر ولكن ماذا يفعل زوجها وكيف يواجه إهمالها وهل سوف ينجح أم هي النهاية.




للإهمال أسباب

الإهمال في الإنسان صفة غير حميدة فالمهمل مهمل في لك شيء لأن الإهمال قد أصبح جزءا من شخصيته والزوجة المهملة في بيتها هي مصابة بخلل في شخصيتها ويجب محاولة البحث وراء هذا الأمر.. وهناك نقطة أخرى قد تصيب الزوجة بالإهمال في بيتها من ذلك عدم الرضى فهي غير راضية ولا مقتنعة بفائدة ما تؤديه فلذلك تهمل.



وكذلك الإهمال بسبب عدم حب الزوج لها وإحساسها بذلك يجعلها تهمل أكثر فأكثر لأنه لا قيمة لما تفعله.. ولمن تفعل فالطرف الآخر لا يهتم بها ولا يحبها ولذلك يجب أن نبحث عن العلة ونحاول علاجها.



وتتابع د.سهام حديثها عن دور الزوج في هذه الحالة:

للزوج دور هام في مواجهة الإهمال من قبل زوجته فهو حين تزوجها لم يكن يعرف بإهمالها فإن تركها دون تعديل فسوف تتعود على تلك الحالة ومن ثم تستمر معها ولن يستطيع بعد ذلك تغييرها بسهولة ولذلك يجب على الزوج ما يلي:



1- التأكيد على مطالبه:

حيث يحرص الزوج على لفت نظر زوجته باستمرار إلى أوجه الإهمال والقصور سواء في البيت أم مع الأبناء وشيئا فشيئا سوف تعرف أن هذا الرجل لن يقبل بغير اتباع الترتيب والنظام فتحاول الوصول إلى ما يريد حتى تنال رضاه ولكن المهم أن يؤكد على مطالبه ولا يهمل هو بدوره هذا المطلب.



2- المشاركة معها في الاهتمام

إذا كان الزوج يحب زوجته ويريد إصلاحها فعليه مساعدتها حتى تتغلب على ذلك العيب من خلال اهتمامه ومشاركته في شؤون الأبناء وبعض أمور المنزل فيلفت نظرها إلى الطريقة الصحيحة لتلافي الأخطاء وكل زوجة تحاول أن ترتقي لمستوى زوجها لتحافظ عليه وبذلك سوف تحاول أن توفر له الراحة في البيت باتباعها الأسلوب المرتب والمنظم.



3- الابتعاد عن الانتقاد المستمر:

إن كل إنسان لا يحب أن يوجه له أحد النقد المستمر لطريقة حياته حتى ولو كانت خاطئة وعلى الزوج الابتعاد عن ذلك الأسلوب مع زوجته لأنها سوف تشعر بالنقص عندها ويتولد داخلها شعور بالنفور من الزوج ومن البيت وسيزيد (الطين بلة).



4- الابتعاد عن أسلوب المقارنات:

بعض الأزواج يتبع أسلوب المقارنة بين زوجته وزوجة أحد أصدقائه أو بينها وبين أخته أو أمه على أمل إصلاحها وهو لا يدري أنه بذلك يزيدها إصرارا على أسلوبها إلى جانب أنه يولد لديها مشاعر الحقد والغيرة ويجب عليه الابتعاد عن ذلك الأسلوب واتباع أسلوب المدح والثناء على بعض الأعمال حتى ولو كانت صغيرة وسوف تحاول أن تصنع المزيد للحصول على المزيد من الثناء والمديح خاصة إذا كان ذلك أمام الآخرين.



5- اتباع أسلوب التوعية:

وعلى الزوج أن يشتري لزوجته بعض الكتب الخاصة بذلك الموضوع أو أن يشترك لها في بعض الدورات التدريبية التي تساعدها في التخلص من الإهمال بطريقة علمية وفن وقواعد تربوية سليمة.



6- دور الأبناء:

على الزوج معاقبة الأبناء على إهمالهم وحثهم على الترتيب والتنظيم ومساعدة الأم وبذلك تشعر كيف يحافظ الأبناء على النظام والترتيب فتحاول أن تقلدهم حتى لا يشعروا بإهمالها.



وبذلك يستطيع الزوج معالجة الزوجة المهملة والمثل يقول: "من عاشر القوم أربعين يوما صار منهم" ولذلك أنصح الزوج بعدم الملل.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
2MtLkNy 7ObK
عضو سوبر
عضو سوبر


ذكر
عدد المساهمات : 5417
التقييم : 2
العمر : 18
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟   الجمعة 29 نوفمبر - 14:05

شكرا لك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.CfArAb.com
moslimmasri
عضو سوبر
عضو سوبر


ذكر
عدد المساهمات : 6869
التقييم : 3
العمر : 21
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟   الخميس 5 ديسمبر - 8:39

شكرا علي الموضوع الجميل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://islamy4u.forumslife.com
اسير الماضي
عضو سوبر
عضو سوبر


ذكر
عدد المساهمات : 8889
التقييم : 4
العمر : 21
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟   الأحد 8 ديسمبر - 19:59

شكرا للمرور الجميل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nnn2
عضو سوبر
عضو سوبر


ذكر
عدد المساهمات : 4861
التقييم : 3
العمر : 19
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟   الثلاثاء 24 ديسمبر - 0:00

شكرا لك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
amr.aaa
عضو سوبر
عضو سوبر


عدد المساهمات : 2008
التقييم : 0
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟   الأحد 29 ديسمبر - 16:04

شكرا علي الموضوع الجميل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Vip
عضو جديد
عضو جديد


ذكر
عدد المساهمات : 133
التقييم : 0
العمر : 25
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟   الثلاثاء 31 ديسمبر - 8:42

مشكووووووووووووووووووووووور

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
marqise
عضو سوبر
عضو سوبر


ذكر
عدد المساهمات : 1541
التقييم : 0
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟   الجمعة 3 يناير - 0:22

شكرااااااا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
وسام للكومبيوتر
عضو سوبر
عضو سوبر


ذكر
عدد المساهمات : 7109
التقييم : 8
العمر : 28
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟   الإثنين 6 يناير - 19:44

اشكرك على الموضوع
بانتظار المزيد
تقبل مروري

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.br3k.com/vb/
MoSaB jOo
عضو سوبر
عضو سوبر


ذكر
عدد المساهمات : 6135
التقييم : 3
العمر : 26
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟   الجمعة 21 فبراير - 9:08

شكرا لك موضوع جميل
واصل يا بطل
نريد المزيد من قلمك الجميل
ابدعت يا مبدع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.e3tmadat.com
AmEr DeSiGN
عضو سوبر
عضو سوبر


ذكر
عدد المساهمات : 18267
التقييم : 0
العمر : 17
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟   الجمعة 18 أبريل - 7:00

شكرا لك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ibda3araby.com/
maher
عضو سوبر
عضو سوبر


ذكر
عدد المساهمات : 3362
التقييم : 2
العمر : 15
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟   الجمعة 18 أبريل - 10:09

اهلا اخي 
كيفك
ان شاء الله تمام
~
شكرا على الموضوع
تحياتي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ĸɪиɢ вσy
عضو فعال
عضو فعال


ذكر
عدد المساهمات : 810
التقييم : 0
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟   الثلاثاء 20 مايو - 18:27

الله يعطيك الف عافية  :;وردة حمراء ه: 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ramy Osman
عضو سوبر
عضو سوبر



ذكر
عدد المساهمات : 11207
التقييم : 5
العمر : 19
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟   الخميس 19 يونيو - 19:39

شكرآ لك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://khlykco0ol.egyptfree.net/
huss9898ien
عضو سوبر
عضو سوبر


عدد المساهمات : 1758
التقييم : 0
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟   الخميس 12 فبراير - 11:21

جزاكِ الله كل خير عالأنتقاء الرائع
بصراحة أنا عاجزة تماما"
بماذا اكتب لمواضيعكِ
الشيقة والتي لا استطيع ان امر عليها مرور الكرام
لروعتها وجمالها هكذا كان موضوعكِ

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Youth
عضو سوبر
عضو سوبر



ذكر
عدد المساهمات : 11441
التقييم : 3
العمر : 17
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟   الثلاثاء 8 سبتمبر - 3:00

يعطيگ آلعآفيه على آلطرح آلقيم وآلرآئع .. !

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.t-altwer.com/
$ جون سينا $
مشرف المنتدى
مشرف المنتدى



ذكر
عدد المساهمات : 4326
التقييم : 5
العمر : 20
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟   الثلاثاء 10 نوفمبر - 15:00

بارك الله فيك ,,#

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://mazika18.montadarabi.com/
 
زوجتي المهملة كيف أتعامل معها؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركز الإعتمادات العربى :: الأقسام العامة General Section ::   :: قسم آدم و حواء-