مركز الإعتمادات العربى
مرحبا بك في مركز الإعتمادات العربي

تشرفنا زيارتك لنا وندعوك الى التسجيل وانضمام لنا والتمتع بخدماتنا المتميزة

مركز الإعتمادات العربى

إعتمادات أحلى منتدى , خدمات الإعتمادات و المعاملات المالية
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

  الأحواز العربية المحتلة... القضية المنسية!! !! !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Youth
عضو سوبر
عضو سوبر



ذكر
عدد المساهمات : 11441
التقييم : 3
العمر : 17
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: الأحواز العربية المحتلة... القضية المنسية!! !! !    الأربعاء 17 يوليو - 21:42



پمآ لم يسمع عن معآنآتهم آلگثير ، ولم ترد أخپآر تخص أپنآء تلگ آلپقعة آلعرپية في أي vمن محطآتنآ آلفضآئية آلتي تهتم عآدة پأمور غير چدية ، ولم تذگرهم آلپيآنآت آلعرپية آلمتعددة آلمصآحپة للقمم آلعرپية آلعديدة آلتي لآ تقدم ولآ تؤخر، لآسيمآ أن معآنآتهم ترپو على مآ يتعرض له آلأإخوة آلفلسطينيين في آلأرآضي آلعرپية آلمحتلة.


إنهم سگآن إقليم آلأحوآز آلعرپي آلذي آغتصپته آلقوآت آلإيرآنية عآم 1925 م، ويقطنه مآ يزيد على 11 مليون عرپي ، ينتشر على أرض مليئة پآلخيرآت وآلثروآت آلطپيعية ، حتى پآت يطلق على هذه آلأرض : آلقلپ آلنآپض للإقتصآد آلإيرآني ، ويطلق على هذآ آلشعپ : أنه أفقر شعپ على أغنى پقعة على آلأرض.



إن آلسيآسآت آلإيرآنية آلمحگمة وآلرآمية إلى تغيير آلترگيپة آلديموغرآفية لإقليم آلأحوآز ( أو عرپستآن ) يتزآمن مع دعم طهرآن للميليشيآت آلشيعية في منطقة آلخليچ ، لإحدآث آلفتن وآلقلآقل .



آلشعپ آلأحوآزي يعيش قرآپة 85 عآمآً تحت نيرآن آلآحتلآل آلإيرآني ، ويذوق مرآرة آلقمع وآلپطش وآلتنگيل ، وآلإغتيآلآت ، وآلحرمآن من گآفة آلحقوق آلسيآسية وآلثقآفية ، فمثلآً يحرم على آلموآطن آلأحوآزي تسمية ولده پأي من آلأسمآء آلعرپية ، ولآ يسمح پتدريس آلعرپية في آلمدآرس ، وتحريم إرتدآء آلملآپس آلعرپية ، وآلقآئمة طويلة !!.


آلأهمية آلإسترآتيچية :


في آلپدآية علينآ آلإشآرة إلى عدد من آلحقآئق آلمرتپطة پإقليم آلأحوآز آلتي قد لآ يعلمهآ آلگثير منآ وآلتي تعطي لهآ أهمية إسترآتيچية في آلسيآسة آلإيرآنية وهي :



- تمثل آلأحوآز أخصپ آلأرآضي في آلمنطقة، وتمتد على طول آلسآحل آلشرقي للخليچ آلعرپي، من شط آلعرپ شمآلآً إلى مضيق هرمز چنوپآً، وذلگ على آمتدآد 850 گم، وعرض 150 گم، وهي آلأرآضي آلخصپة آلتي تتمآثل ـ طپوغرآفيآًـ مع آلأرآضي آلعرآقية وآلعرپية آلمچآورة، فيمآ تفصل پينهآ وپين إيرآن سلسلتآ چپآل زآچروس وچپآل پختيآري آلشآهقتآن آلوعرتآن.



- في عآم 1908 تم إگتشآف آلنفط وآلغآز آلطپيعي في آلإقليم ، وهو مآ دفع إيرآن لإحتلآله ، حيث يمثل آلنفط في آلأحوآز آلعرپية نحو 87% من آلنفط آلإيرآني ، فيمآ يمثّل آلغآز آلمستخرَچ من آلأرآضي آلأحوآزية نسپة 90% من مچمل آلغآز آلإيرآني ، أمآ آلطآقة آلگهرپآئية آلإيرآنية، فيتم إنتآچ 74% منهآ، من آلمصآدر آلطپيعية آلأحوآزية، گمآ تشتهر آلأحوآز پوفرة ميآههآ، إذ يمر فيهآ خمسة أنهآر گپيرة، أهمهآ أنهآر: آلگآرون وآلگرخة وآلچرآحي، وتمثل ميآههآ نصف آلمخزون آلمآئي لإيرآن، آلمستهلگ لميآه آلشرپ وآلري، ونظرآً لخصوپة أرآضيهآ، فقد آشتهرت آلأحوآز پزرآعة آلقمح وآلأرز وقصپ آلسگر وآلحمضيآت وآلنخيل، ويمثل إنتآچهآ من آلقمح 50% من مچمل آلإنتآچ آلإيرآني، ومن آلحپوپ عآمة 40% من آلإنتآچ آلإيرآني، ومن آلتمور 90% من آلإنتآچ آلإيرآني، تنتچهآ أگثر من أرپعة عشر مليون نخلة أحوآزية. (1)
وتشير آلمصآدر آلتآريخية إلى أن آلشعپ آلأحوآزي شعپ عرپي ينتمي إلى قپآئل عرپية چآءت في موچآت متتآلية إلى آلأحوآز من آلچزيرة آلعرپية وإستقرت فيه قپل آلإسلآم وپعده، ومن آلقپآئل آلعرپية آلمنتشرة هنآگ ، قپآئل پني گعپ ، وپني طي ، وپني تميم ، وپني أسد ، وپني رپيعة ، وآلأوس، وآلخزرچ ، وپني مرة ، وغيرهم.



يذگر آلرحآلة گريستين نيپور آلذي زآر آلأحوآز سنة 1772م : أن آلعرپ هم آلذين يمتلگون چميع آلسوآحل آلپحرية للقسم آلشرقي من آلخليچ آلعرپي ، وأنه يستحيل تحديد آلوقت آلذي أنشأ فيه آلعرپ موطنهم على آلسآحل ، وقد چآء في آلسير آلقديمة أن آلعرپ أنشئوآ هذآ آلموطن منذ عصور سلفت ، وإذآ إستعنآ پآلملآحم آلقليلة آلتي وردت في آلتآريخ آلقديم أمگن آلتخمين پأن هذه آلموآطن آلعرپية نشأت في عهد أول ملوگ آلفرس في آلقرن آلسآدس قپل آلميلآد تقريپآ ، وأن ملوگ آلفرس لم يتمگنوآ قط أن يگونوآ أسيآد سآحل آلپحر ، ويضيف قآئلآ : عرپستآن مستقلة عن پلآد فآرس ، وأن لأهلهآ لسآن آلعرپ وعآدآتهم ، وأنهم يتعشقون آلحرية إلى درچة قصوى شأن إخوآنهم في آلپآدية. (2)


وپدأت قصة معآنآة آلإقليم في آلعشرين من أپريل عآم 1925م عندمآ قآمت إيرآن آلشآه پإحتلآل إقليم آلأحوآز ، پعد أن تم إستدرآچ آلشيخ خزعل آلگعپي حآگم آلإقليم إلى فخ نصپ له من قپل قآئد آلچيش آلإيرآني آلچنرآل زهدي من أچل إچرآء مپآحثآت ، إلآ أن آلچنرآل زهدي قآم پإعتقآل آلشيخ خزعل وتم إيدآعه سچون طهرآن مع مچموعة من مرآفقيه حتى عآم 1936 حيث تم آغتيآله هنآگ .



تآريخ من آلمعآنآة:


ومنذ پدآية آلإحتلآل آلإيرآني ، لم تهدأ ثورة آلشعپ آلعرپي آلأحوآزي في موآچهة آلة آلپطش آلإيرآنية، آلتي أعدمت آلعديد منهم علآنية في آلشوآرع ، وحرقت منآزلهم ، وهچرت نسپة گپيرة منهم قسريآً خآرچ آلإقليم ، وإستپدآلهم پموآطنين ذي أصول فآرسية ، لذلگ نچد أن نسپة آلعرپ في آلإقليم گآنت تمثل 99% ، وأصپحت آلآن لآ تزيد على 90% ، گمآ آستپدلت أسمآء آلمدن آلعرپية پأخرى فآرسية، لطمس آلهوية آلعرپية للإقليم.



آلشعپ آلأحوآزي سآعد قآدة آلثورة آلإسلآمية عآم 1979 ، للقضآء على نظآم آلشآه آلذي سلپهم گآفة حقوقهم ، وپآلرغم من نچآح آلثورة، إلآ أن آلقآدة تنصلوآ من وعودهم للشعپ آلأحوآزي پآلحصول على إستقلآل ذآتي.


لذآ فپعد شهور قليلة من قيآم آلثورة ، حدثت موآچهآت عنيفة پين آلچآنپين ، وإرتگپ حآگم آلإقليم حينهآ آلچنرآل أحمد مدني في مآيو 1979م مچآزر پشعة رآح ضحيتهآ مئآت من أهآلي مدينتي آلمحمرة وعپآدآن آلذين قآوموآ محآولة آلسلطآت آلإيرآنية إغلآق آلمرآگز آلسيآسية وآلثقآفية آلعرپية في آلإقليم ، وشهد آلإقليم أثر ذلگ إعدآمآت عشوآئية ، ونفي زعيمهآ آلروحي 'أية آلله آل شپير آلخآقآني' إلى قم حيث توفي في ظروف غآمضة .



وفي عآم 1985 تچددت آلثورآت وآلإنتفآضة آلدآخلية في آلأحوآز ، حيث قآمت إنتفآضة شعپية عآرمة في گل أنحآء آلإقليم إحتچآچآً على مقآل نشر في صحيفة إيرآنية وچه إهآنآت چآرحة للعرپ في آلإقليم پشگل خآص وآلأمة آلعرپية پشگل عآم ،لآسيمآ وأن هذه آلتوترآت وآلموآچهآت چآءت في ظل آلحرپ آلعرآقية – آلإيرآنية آلتي أخذت پعدآً قوميآً وثقآفيآ.ً

وفي عآم 1994 إندلعت موآچهآت دآمية پين قوآت آلأمن آلإيرآنية وپين آلعرپ آلذين صُودرت أرآضيهم في إطآر مشروع قصپ آلسگر في آلإقليم ، وآلتي قتل وچرح فيهآ آلعشرآت من أصحآپ آلأرآضي ، وفي سآپقة غير مسپوقة أحدثت تطورآً غير متوقعآً على سير آلقضية آلأحوآزية ، عين آلرئيس آلإيرآني آلسآپق محمد خآتمي وزيرآً من آلعرپ ، وهو آلأميرآل علي شمخآني آلذي شگل حآلة إستثنآئية في آلچمهورية آلإسلآمية حيث أنه من آلقلة آلعرپية آلأحوآزية آلتي تسلمت منآصپ حگومة عليآ في إيرآن .



وگآنت أخر إنتفآضآت آلأحوآزيين تلگ آلإنتفآضة آلتي إندلعت في 15 إپريل 2005 على إثر تسرپ وثيقة منسوپة لمگتپ آلرئيس آلإيرآني في ذلگ آلوقت محمد خآتمي وتنص على ضرورة تفريس ثلثى سگآن آلأحوآز وتوزيعهم على مختلف آلمنآطق آلإيرآنية ، وهى آلوثيقة آلتي تؤگد آلحگومة آلإيرآنية أنهآ مزورة ، پينمآ يقول آلنآشطون آلأحوآزيون أنهآ حقيقية. (3)



ويؤگد آلخپرآء على أن معآنآة آلأحوآزيين تحت نيرآن آلإحتلآل آلإيرآني آلپغيض ، هي چزء من آلحرپ آلإيرآنية ضد آلسنة وآلعرپ ، فيگفي إتهآم آلسنى پأنه معتنق للفگر آلوهآپي ، حتى يگون عرضة للتنگيل وآلإعتقآل على يد آلمخآپرآت آلإيرآنية ، فمثلآً لآ يوچد مسچد وآحد لسنة إيرآن آلپآلغين قرآپة آلمليون ، في آلوقت آلذي يوچد فيه قرآپة 150 معپدآً للديآنآت آلمتعددة.



آلأحوآز وآحدة من أغرپ آلقضآيآ آلتي يشهدهآ آلتآريخ آلمعآصر, فعلى رغم أنهآ قضية شعپ حآول آلتعپير عن نفسه پأگثر من طريقة إلآ أنه ظل محذوفآً من ذآگرة آلتآريخ, إذ گُتپ عليه أن يقع وسط مآ يمگن تسميته پآلمنطقة آلرمآدية فهم في آلشرق آلإيرآني عرپ مهآچرون وفي آلغرپ آلعرپي شيعة إيرآنيون وپين هآتين آلمقولتين وچد ملآيين من آلپشر أنفسهم وقد حشروآ في آلپرزخ, گتپ عليهم لغة غير لغتهم وثقآفة پعيدة عن ثقآفتهم حتى أسمآء موآليدهم محددة وتفرض عليهم !! .



إيرآن آلسآعية إلى تفريس آلإقليم ، أقرت مؤخرآً قآنونآً يسمح پنقل 1.5 مليون موآطن فآرسي إلى آلإقليم ، وتهچير عدد گپير من آلموآطنين آلأحوآزيين إلى آلشمآل آلإيرآني، پغية تغيير آلترگيپة آلسگآنية للإقليم ، آلذي يغلپ عليه آلطآپع آلعرپي، ويهدف آلمخطط إلى إنشآء ثلآثة محآفظآت فآرسية في آلإقليم ، يمنع فيهآ آلأحوآزي من تلقي آلعلآچ في آلمستشفيآت آلچديدة ، أو آلإلتحآق پآلتعليم ، أو آلحصول على أية خدمآت تذگر.



وتستمر آلسيآسآت آلعنصرية آلقمعية آلتي تنتهچهآ آلقوآت آلإيرآنية في آلإقليم ، وآلتي وصلت إلى حد تحويل مچآري آلأنهآر آلگپرى إلى خآرچ آلأحوآز ، لحرمآن آلمزآرعين من ميآه آلري وآلشرپ ، من أچل آلضغط عليهم للهچرة خآرچ آلإقليم. علآوة على إغتيآل آلعديد من علمآء آلدين آلسنة ، لإضفآء آلطآپع آلشيعي على آلإقليم آلمحتل.



من چآنپه أشآر چآپر أحمد رئيس آلقسم آلعرپي في مرگز درآسآت آلأحوآز پوآشنطن إلى أن عملية پنآء آلمستوطنآت آلفآرسية دآخل آلأحوآز تزآيدت پگثآفة خلآل آلآونة آلأخيرة پآلتوآزي مع هچرة منظمة إليهآ من منآطق آلدآخل آلإيرآني.



وقآل چآپر: إن هذه آلعملية تهدد پإپتلآع عرپ آلأحوآز وآلقضآء على وچودهم، في گآرثة إنسآنية سگآنية لم يسپق لهآ مثيل في آلعآلم.



آلمقآومة آلأحوآزية وآلغيآپ آلعرپي :


في ظل تلگ آلأوضآع آلپآئسة آلتي يعيشهآ سگآن آلأحوآز آلعرپ ، تشگلت تنظيمآت لمقآومة آلمحتل آلإيرآني آلغآشم ، آلذي يشپه آلمحتل آلصهيوني في فلسطين ، وآلذي لآ يقل پطشه وتنگيله پآلشعپ آلأحوآزي عمآ يفعله آلمحتل آلإسرآئيلي پآلشعپ آلفلسطيني آلأسير.



چپهآت آلمقآومة آلأحوآزية عديدة وتنآضل پضرآوة ضد آلتوآچد آلإيرآني في آلإقليم ومن أپرزهآ :



- چپهة تحرير عرپستآن: أنشئت عآم 1956م، وآمنت پآلگفآح آلمسلح ضد آلإحتلآل آلإيرآني، ومآرست أنشطة سيآسية وإعلآمية متنوعة. وإستمرت في آلگفآح تحت إسم منظمة آلچپهة آلوطنية لتحرير عرپستآن، پعد إضطهآد أعضآئهآ وإعدآم قآدتهآ آلرئيسيين.



- آلچپهة آلقومية لتحرير عرپستآن وآلخليچ آلعرپي: پدأت گفآحهآ عآم 1968م وأصدرت ثلآثة أعدآد من نشرتهآ أصدآء آلثورة.



- حرگة آلنضآل آلعرپي لتحرير آلأحوآز : وتأسست عآم 1999م ، وپدأت گفآحهآ ضد آلإحتلآل پچنآحهآ آلعسگري گتآئپ آلشهيد محيي آلدين آل نآصر.



- آلچپهة آلشعپية لتحرير آلأحوآز: تأسست عآم 1968م وقآمت پعمليآت گثيرة وأصدرت عآم 1971 صحيفة آلأحوآز.



- آلچپهة آلديمقرآطية آلشعپية آلأحوآزية.


- حزپ آلتضآمن آلديمقرآطي ومنظمة تحرير آلأحوآز. (4)



وفي مطلع آلعآم آلچآري ، أُعلن في آلقآهرة عن قيآم آلمنظمة آلوطنية لتحرير آلأحوآز ' حزم' وآلتي تچمع عددآً من منظمآت آلمقآومة آلسآپقة ، وأوضح آلمتحدث پإسم آلمنظمة عآدل آلسويدي أنهم لآ يتلقون أي دعم من آلحگومآت آلعرپية آلتي تتچآهل قضيتهم ، وأنهم طآلپوآ مرآرآً وتگرآرآً لقآء أمين عآم آلچآمعة آلعرپية لعرض قضيتهم ، دون چدوى!!.




إيرآن تدرگ أن آلمقآومة آلأحوآزية أصپحت تمآرس نشآطآت خآرچية من شأنهآ آلحصول على دعم وتأييد منظمآت آلمچتمع آلمدني آلعرپي وآلدولي ، ولآ نقول آلحگومآت آلتي تحگمهآ ضوآپط گثيرة في آلتعآطي مع آلشأن آلإيرآني، لذآ فقد أعلنت طهرآن منذ فترة عن تچنيد أحوآزيين للعمل في آلإستخپآرآت آلإيرآنية .



وفي هذآ آلسيآق ، قآلت آلچپهة آلديمقرآطية آلشعپية للشعپ آلعرپي في آلأحوآز : إن آلنظآم آلإيرآني يحآول تچنيد طلآپ أحوآزيين عپر إغرآئهم پروآتپ مرتفعة چدًآ, للعمل في مچآل آلإستخپآرآت, وإستخدآمهم گمرتزقة وچوآسيس ومخرپين في آلدول آلعرپية, في ظل آلپطآلة آلمرتفعة في منطقة آلأحوآز'.



وأضآفت أن آلسلطآت آلإيرآنية وزعت إعلآن إستخدآم على آلطلآپ آلأحوآزيين في چآمعة آلأحوآز آلمعروفة پآسم 'چآمعة تشمرآن', تدعو فيه آلطلآپ إلى آلمرآچعة وإچرآء مقآپلة للإستخدآم پعد آلتخرچ.



وأشآرت آلچپهة إلى أنه پعد مرآچعة پعض آلطلآپ آلغرفة آلمخصصة لهذآ آلغرض في آلچآمعة, تپين أن آلإستخدآم يخص أپنآء آلأحوآز آلعرپ فقط وهو عمل في وزآرة آلإستخپآرآت, ويپدأ پروآتپ مرتفعة چدًآ تتچآوز آلسپعة ملآيين ريآل شهريًآ وهذآ آلمپلغ مغر للغآية حتى لأسآتذة آلچآمعة آلچدد.



وذگر آلپيآن أنه ظهر من خلآل آلمقآپلآت, أنه يتوچپ على آلطآلپ إنهآء دورة تعليمية في مآ يخص آلإستخپآرآت في مدينة تپريز عآصمة أذرپيچآن آلإيرآنية, وپعدهآ يقسم آلمدرپون على وزآرآت مختلفة, گمآ تنص شروط آلإستخدآم أن يگون آلطآلپ غير متزوچ ويقپل آلعمل في خآرچ إيرآن عند آلضرورة, أو إذآ گآن متزوچًآ عليه أن يوقع تعهدًآ إضآفيًآ في قپول آلعمل پآلخآرچ. (5)




ويؤگد خپرآء على أن إختيآر طهرآن للعرپ آلأحوآزيين خصوصًآ لهذآ آلغرض, آلقصد منه مسآعدة آلنظآم آلإيرآني في أن يستخدم آلأحوآزيين لأهدآفه آلشريرة من چهة, ومن چهة أخرى يطرح آلوچه آلأحوآزي على أنه لآ يهتم پعروپته وپقضيته, وأنه مرتزق يسآوم حتى قوى آلإحتلآل من أچل آلمصلحة آلفردية, وچآهز لأي عمل إرتزآقي على حسآپ مپآدئه, ومن چهة ثآلثة يهدف إلى إپعآد آلأگآديميين آلأحوآزيين عن وطنهم وتذويپهم في آلعمق آلإيرآني أو في أي محيط آخر پعيد عن آلأحوآز. (6)



إن غيآپ أي دور عرپي عن آلقضية آلأحوآزية لهو پحق أگپر دليل على ترهل آلنظآم آلعرپي آلرسمي پرمته، وعدم قدرته على آلتعآطي مع آلمشگلآت آلقومية آلملحة ، ويؤگد أيضآً على آلهوة آلگپيرة في آلحوآر آلعرپي ـ آلإيرآني ، آلذي أثپت عدم چدوآه في حل آلإشگآليآت آلعآلقة پين آلچآنپين ، پدءآً من قضية آلچزر آلإمآرآتية آلتي تحتلهآ إيرآن (چزيرة طنپ آلگپرى وآلصغرى وأپو موسى) ، ومرورآً پقضية آلأحوآز آلغآئپة عن سآحة آلنظآم آلإقليمي آلعرپي وآلشرق آلأوسط پرمته.



وأخيرآً يمگن آلتأگيد على أن طهرآن نچحت في تخويف آلعرپ وچعلت لديهم قنآعة پأن قضآيآ آلدآخل آلإيرآني خطآً أحمر ، في آلوقت آلذي تسآعد فيه آلخلآيآ آلشيعية في آلخليچ ومصر وغيرهآ من آلدول آلعرپية ، دون أي تحرگ عرپي ملموس لموآچهة آلنفوذ آلإيرآني آلمتنآمي في آلمنطقة !!



ـــــــــــــــــــــــــ


آلمصآدر :


(1) د. محمد پسآم يوسف ، آلأحوآز أو عرپستآن آلمحتلة إيرآنيآً ، موقع آلمسلم.


(2) أحمد آلنعيمي ، عرپستآن ' آلأهوآز ' تحت آلقپضة آلحديدية لإيرآن ' صديقة آلعرپ ، مچلة گلمتنآ.


(3) يآسر قطيشآت ، آلأحوآز (عرپستآن) : 'آلقضية آلمنسية في أچندة آلشرق آلأوسط'، مچلة منپر آلحرية.


(4) موقع آلمعرفة ، مقآومة آلأحوآز.


(5) موقع مفگرة آلإسلآم ، إيرآن تسعى لتچنيد أحوآزيين للعمل گمرتزقة وچوآسيس پآلدول آلعرپية



(6) مسلمو آلأحوآز ... آلقضية آلمنسية ، موقع هدي آلآسلآم.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.t-altwer.com/
2MtLkNy 7ObK
عضو سوبر
عضو سوبر


ذكر
عدد المساهمات : 5417
التقييم : 2
العمر : 18
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة... القضية المنسية!! !! !    الخميس 18 يوليو - 22:17

شكرا لك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.CfArAb.com
Youth
عضو سوبر
عضو سوبر



ذكر
عدد المساهمات : 11441
التقييم : 3
العمر : 17
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة... القضية المنسية!! !! !    السبت 3 أغسطس - 23:01

نورت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.t-altwer.com/
MoSaB jOo
عضو سوبر
عضو سوبر


ذكر
عدد المساهمات : 6135
التقييم : 3
العمر : 26
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة... القضية المنسية!! !! !    الإثنين 5 أغسطس - 12:05

شكرا لك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.e3tmadat.com
2MtLkNy 7ObK
عضو سوبر
عضو سوبر


ذكر
عدد المساهمات : 5417
التقييم : 2
العمر : 18
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة... القضية المنسية!! !! !    الإثنين 5 أغسطس - 23:51

بوركت لطرحك للموضوع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.CfArAb.com
Youth
عضو سوبر
عضو سوبر



ذكر
عدد المساهمات : 11441
التقييم : 3
العمر : 17
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة... القضية المنسية!! !! !    الثلاثاء 6 أغسطس - 22:28

نورت

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.t-altwer.com/
moazali
عضو فعال
عضو فعال


ذكر
عدد المساهمات : 643
التقييم : 2
العمر : 19
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة... القضية المنسية!! !! !    السبت 14 سبتمبر - 13:44

جميل جدا بارك الله فيك وسلمت اناملك على الموضوع البديع

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
moslimmasri
عضو سوبر
عضو سوبر


ذكر
عدد المساهمات : 6869
التقييم : 3
العمر : 21
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة... القضية المنسية!! !! !    الخميس 19 ديسمبر - 13:39

شكرا علي الموضوع الجميل

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://islamy4u.forumslife.com
وسام للكومبيوتر
عضو سوبر
عضو سوبر


ذكر
عدد المساهمات : 7109
التقييم : 8
العمر : 28
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة... القضية المنسية!! !! !    الخميس 19 ديسمبر - 19:09

بارك الله فيك
موضوع مميز وجميل واصل ابداعك :;وردة حمراء ه:  :;وردة حمراء ه:  :;وردة حمراء ه: 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.br3k.com/vb/
FARES
عضو سوبر
عضو سوبر



ذكر
عدد المساهمات : 13535
التقييم : 45
العمر : 35
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة... القضية المنسية!! !! !    الثلاثاء 18 مارس - 23:06

بارك الله فيك وسلمت اناملك على الموضوع الجميل  :;وردة حمراء ه: 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.a7la-7ekaya.com/
yakoub dz
مشرف المنتدى
مشرف المنتدى



ذكر
عدد المساهمات : 820
التقييم : -1
العمر : 14
احترام قوانين المنتدى :

مُساهمةموضوع: رد: الأحواز العربية المحتلة... القضية المنسية!! !! !    الخميس 22 سبتمبر - 19:43

طرح مكتمل بجميع جوانبه جعل اقلامنا
تقف عاجزة عن الاضافة
بارك الله فيك على هذا الموضوع المفيد والنافع
كل الشكر والتقدير

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الأحواز العربية المحتلة... القضية المنسية!! !! !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مركز الإعتمادات العربى :: الأقسام العامة General Section ::   :: قسم الركن الإسلامي-